منتدى الشاب المعاصر الجديد
منتدياتنا ترحب بكم أجمل ترحيب ونتمنى لكم وقتاً سعيداً مليئاً بالحب
كما يحبه الله ويرضاهفأهلاً بكم في منتدانا المميز و الجميلونرجوا أن
تفيدم وتستفيدم منـا و أن تصبحوا أفرادا من أسرتنا .

منتدى الشاب المعاصر الجديد

ثقافة و فن ودين وكل ما يخص تكنولوجيا النجاح في الحياة بالإضافة إلى كم هائل من البرامج الجديدة و النادرة و برامج الهاكر و الاختراق الكتب الإلكترونية و جديد الأفلام و المسلسلات العربية و الأجنبية و الأنمي و المانجا اليابانية و الدرامة الآسيوية و الموسيقى
 
مكتبة الصورالرئيسيةPortal 1س .و .جالتسجيلدخول
أفضل الحكم العالمية والعصرية عن النبي صلى الله عليه وسلم: "الحكمة ضالة المؤمن أينما وجدها التقطها" 1- لا يحزنك إنك فشلت مادمت تحاول الوقوف على قدميك من جديد 2- كلما ازدادت ثقافة المرء ازداد بؤسه 3- سأل الممكن المستحيل : أين تقيم ؟ فأجابه في أحلام العاجز 4- إن بيتا يخلو من كتاب هو بيت بلا روح 5- الألقاب ليست سوى وسام للحمقى والرجال العظام ليسوا بحاجة لغير اسمهم 6- إذا اختفى العدل من الأرض لم يعد لوجود الإنسان قيمة 7- إن أسوأ ما يصيب الإنسان أن يكون بلا عمل أو حب 8- الابتسامة كلمة طيبة بغير حروف 9- لا تفكر في المفقود حتى لا تفقد الموجود 10- الخبرة .. هي المشط الذي تعطيك إياه الحياة .. عندما تكون قد فقدتَ شعرك 11- المال خادمٌ جيد .. لكنه سيدٌ فاسد 12- عظَمة عقلك تخلق لك الحساد .. وعظَمة قلبك تخلق لك الأصدقاء 13- دقيقة الألم ساعة .. وساعة اللذة دقيقة 14- لا داعى للخوف من صوت الرصاص .. فالرصاصة التى تقتلك لن تسمع صوتها 15- إذا أردت أن تفهم حقيقة المرأة فانظر إليها وأنت مغمض العينين 16- من يقع فى خطأ فهو إنسان ومن يصر عليه فهو شيطان. 17- عندما يمدح الناس شخصاً ، قليلون يصدقون ذلك وعندما يذمونه فالجميع يصدقون.18-  لا يوجد رجل فاشل ولكن يوجد رجل بدأ من القاع وبقى فيه. 19- لو امتنع الناس عن التحدث عن أنفسهم وتناوُل الغير بالسوء لأصيب الغالبية الكبرى من البشر بالبكم. 20- الطفل يلهو بالحياة صغيراً دون أن تعلمه أنها سوف تلعب به كبيراً. 21- يشعر بالسعادة من يغسل وجهه من الهموم ورأسه من المشاغل وجسده من الأوجاع. 22- حسن الخلق يستر كثيراً من السيئات كما أن سوء الخلق يغطى كثيراً من الحسنات. 23- يسخر من الجروح كل من لا يعرف الألم

شاطر | 
 

 9 خطوات لتدللي نفسك وتغيري حياتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
THF
Admin
Admin


ذكر
الميزان عدد الرسائل : 4613
تاريخ الميلاد : 11/10/1984
العمر : 32
البلد و المدينة : Algeria - Bouira - Palistro
العمل/الترفيه : Maintenance system informatique - MSI
المزاج : في قمة السعادة
السٌّمعَة : 5
نقاط : 2147483647
تاريخ التسجيل : 16/08/2008

مُساهمةموضوع: 9 خطوات لتدللي نفسك وتغيري حياتك   الإثنين أكتوبر 11, 2010 12:26 am


" قبل أن تطلبي من المحيطين بك أن يهتموا بك ويدللوك، عليك أن تبدئي أنت بالاهتمام بنفسك وتدليلها كي تقوي على مساعدة من حولك" هذه النصيحة هي خلاصة تجارب بعض السيدات اللاتي قررن أن يكن على رأس أولوياتهن في خضم المسؤوليات الملقاة على عاتقهن سواء داخل المنزل أو خارجه. وهنا بعض تلك النصائح التي قد تفيدك ونحن في مطلع عام جديد.

1. صحتك أولا

الرعب من الاصابة بالأمراض المقلقة أو المستعصية قد يمثل ضغطاً عصبياً على الكثير منا رجالاً ونساء، خصوصاً مع تزايد أعداد المرضى المصابيم بمختلف الأمراض، وتنصحك إيمان عامر طبيبة الباطنية والقلب بضرورة اللجوء إلى الطبيب المختص لإجراء الفحوصات والتحاليل الطبية الدورية للاطمئنان على الصحة العامة، فهذا سيخفف بشكل كبير من العبء النفسي الذي يصيبنا من جراء القلق من الإصابة بمرض ما.

2. اكسري الروتين ولا تخافي التغيير

اكسري روتين حياتك ولا تخافي التغيير، هذا ما نصحت به عبير أسامة، وهي أم لثلاثة مراهقين "غيري شعرك مثلاً، أو غيري نمط ملابسك، فهذا سيخلق لديك شعوراً جديداً أنت بحاجة إليه". وهنا تقول مصففة الشعر زكية إن أغلب زبوناتها يأتين بنفسية ويخرجن من عندها بنفسية أخرى تماما وكأنهن رجعن بالزمن لعدة سنوات.

3.خصصي وقتاً لنفسك

وتقول د. جيهان مفيد إن كم المسؤوليات التي تلقى على عاتق الأم العاملة تفوق قدرتها الجسدية والنفسية بكثير، ولذلك عليها أن تخصص وقتاً لنفسها كي تمارس رياضة ما أو سماع موسيقى أو ممارسة أي من هواياتها المفضلة حتى تستطيع مواصلة اليوم بشكل طبيعي بعيداً عن الضغوط. " أنا شخصياً أخرج من عملي إلى النادي الرياضي فوراً، حيث أمارس الرياضات التي تمتص الكثير من التوتر الذي يصيبني في العمل بحيث أعود إلى المنزل وأنا هادئة".

4. الاسترخاء والتأمل ضرورة لا ترف

الاسترخاء والتأمل عادتان يجب المواظبة عليهما يومياً حيث تساعدان على تصفية الذهن وتهدئته بشكل يساعد في اتخاذ القرارات السليمة وردود الأفعال المتزنة وهذا الأمر لا يتطلب أكثر من البقاء منفرداً في مكان هادئ، ويفضل أن يكون في مكان طبيعي كالنظر إلى البحر أو السماء أو الخضرة.

وتقول حنان أحمد الموظفة بإحدى الدوائر الحكومية إنها أصبحت "مدمنة بحر"، حيث تذهب يومياً إلى البحر لمشاهدة الغروب " أشعر بسعادة شديدة ورغبة في الهدوء عندما أشاهد الغروب، هذا المنظر يزيل أي تعب أو توتر أشعر به سواء من العمل أو الأولاد".

5. اقبلي نفسك كما أنت

هذا ما تؤكده " مي أحمد " فهي تقول إنها كانت دائمة الاكتئاب بسبب ارتفاع وزنها "حاولت اتباع أنواع كثيرة من الرجيم ولكن دون فائدة، كل مرة أفشل فيها أكره نفسي أكثر وأكثر". ولكنها دخلت دورات "ريكي" وتعلمت كيف تتقبل نفسها أيا كان شكلها أو وضعها " الآن أنا فعلاً سعيدة سواء كان وزني 50 كيلو أو 150، مش مهم الناس شايفه ايه .. المهم أنا عاوزه ايه". ونصحت " مي"أي شخص بضرورة احترام ذاته وتقديرها حتى يتقبل نفسه بكل نقاط ضعفها ونقاط قوتها.

6. النوم المبكر أساس التوازن

وينصح الأطباء بضرورة أخذ القسط الكافي من النوم بما لا يقل عن ست ساعات ليلاً حتى تتجدد خلايا الجسم بشكل طبيعي وترتاح أعضاء الجسم بشكل يجعلها قادرة على مواصلة مسؤوليات اليوم التالي، فالسهر يصيب الجسم بخلل كبير لا تظهر أبعاده فوراً بل تدريجياً، بحيث يصاب الجسم بالوهن وتزداد العصبية ويضعف التركيز بشكل كبير وقلق.

7.التغيير مطلوب أحيانا

في أحيان كثيرة يكون التغيير مطلوبا بحيث يتم كسر روتين المحيط الخارجي، فلا بأس من اجراء بعض التغييرات في غرفة النوم مثلا أو في غرفة المعيشة، حيث تزيد نسبة الجلوس فيها، فتغير لون الحوائط أو الستائر أو بعض قطع الأثاث قد ينعش أفراد المنزل ويعطيهم روحاً جديدة ومتجددة. وهذا لا يعني على حد تعبير مهندسة الديكور مها عزمي صرف مئات الدنانير لإجراء تلك التعديلات، فقد يكون التغيير بسيطاً ولكنه مؤثر، فالسائر مثلاً من الاكسسوارات التي تغير كثيراً من شكل المكان، وكذلك لون الحوائط أو المفارش، وكلها أشياء غير مكلفة إذا كان ذوقها رفيعاً.

8. الرياضة صحة للجسم والنفس

أياً كان عمرك هناك فرصة لتمارس أيا من الرياضات التي تناسبك سواء في المنزل أو في أي من النوادي الرياضية، وينصح كل من الأطباء بضرورة ممارسة الرياضة وعلى أقل تقدير رياضة المشي أو الجري، وذلك لتحسين الوضع الصحي لأي إنسان، فحركة الدورة الدموية بشكل صحيح تحسن من الصحة الجسدية والنفسية للكبار والصغار ويجب أن تتحول إلى جزء رئيسي من البرنامج اليومي لأي شخص حريص على حياته.

9. قولي لا عند اللزوم ولا تخشي العواقب

تقول "إيمان أمير" وهي موظفة وأم لأربعة أطفال إنها كانت لا ترفض طلبا لأي من أطفالها الأربعة أو لوالدهم أيا كان وضعها الصحي أو النفسي " كنت مثل الثور في الساقية حتى مرضت ولم أجد من يقف معي"، مشيرة إلى أن "اللي تعود ياخذ صعب يعطي"، واستطردت أنها منذ تلك الفترة تعلمت أن تقول "لا" لما تراه فوق طاقتها، مشيرة إلى أن "الغريب أن الكل راض ومبسوط".





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://thf-world.yoo7.com
 
9 خطوات لتدللي نفسك وتغيري حياتك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشاب المعاصر الجديد :: المنتدى العام :: تكنولوجيا النجاح-
انتقل الى: