منتدى الشاب المعاصر الجديد
منتدياتنا ترحب بكم أجمل ترحيب ونتمنى لكم وقتاً سعيداً مليئاً بالحب
كما يحبه الله ويرضاهفأهلاً بكم في منتدانا المميز و الجميلونرجوا أن
تفيدم وتستفيدم منـا و أن تصبحوا أفرادا من أسرتنا .

منتدى الشاب المعاصر الجديد

ثقافة و فن ودين وكل ما يخص تكنولوجيا النجاح في الحياة بالإضافة إلى كم هائل من البرامج الجديدة و النادرة و برامج الهاكر و الاختراق الكتب الإلكترونية و جديد الأفلام و المسلسلات العربية و الأجنبية و الأنمي و المانجا اليابانية و الدرامة الآسيوية و الموسيقى
 
مكتبة الصورالرئيسيةPortal 1س .و .جالتسجيلدخول
أفضل الحكم العالمية والعصرية عن النبي صلى الله عليه وسلم: "الحكمة ضالة المؤمن أينما وجدها التقطها" 1- لا يحزنك إنك فشلت مادمت تحاول الوقوف على قدميك من جديد 2- كلما ازدادت ثقافة المرء ازداد بؤسه 3- سأل الممكن المستحيل : أين تقيم ؟ فأجابه في أحلام العاجز 4- إن بيتا يخلو من كتاب هو بيت بلا روح 5- الألقاب ليست سوى وسام للحمقى والرجال العظام ليسوا بحاجة لغير اسمهم 6- إذا اختفى العدل من الأرض لم يعد لوجود الإنسان قيمة 7- إن أسوأ ما يصيب الإنسان أن يكون بلا عمل أو حب 8- الابتسامة كلمة طيبة بغير حروف 9- لا تفكر في المفقود حتى لا تفقد الموجود 10- الخبرة .. هي المشط الذي تعطيك إياه الحياة .. عندما تكون قد فقدتَ شعرك 11- المال خادمٌ جيد .. لكنه سيدٌ فاسد 12- عظَمة عقلك تخلق لك الحساد .. وعظَمة قلبك تخلق لك الأصدقاء 13- دقيقة الألم ساعة .. وساعة اللذة دقيقة 14- لا داعى للخوف من صوت الرصاص .. فالرصاصة التى تقتلك لن تسمع صوتها 15- إذا أردت أن تفهم حقيقة المرأة فانظر إليها وأنت مغمض العينين 16- من يقع فى خطأ فهو إنسان ومن يصر عليه فهو شيطان. 17- عندما يمدح الناس شخصاً ، قليلون يصدقون ذلك وعندما يذمونه فالجميع يصدقون.18-  لا يوجد رجل فاشل ولكن يوجد رجل بدأ من القاع وبقى فيه. 19- لو امتنع الناس عن التحدث عن أنفسهم وتناوُل الغير بالسوء لأصيب الغالبية الكبرى من البشر بالبكم. 20- الطفل يلهو بالحياة صغيراً دون أن تعلمه أنها سوف تلعب به كبيراً. 21- يشعر بالسعادة من يغسل وجهه من الهموم ورأسه من المشاغل وجسده من الأوجاع. 22- حسن الخلق يستر كثيراً من السيئات كما أن سوء الخلق يغطى كثيراً من الحسنات. 23- يسخر من الجروح كل من لا يعرف الألم

شاطر | 
 

 الفشل بداية النجاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
THF
Admin
Admin


ذكر
الميزان عدد الرسائل : 4613
تاريخ الميلاد : 11/10/1984
العمر : 32
البلد و المدينة : Algeria - Bouira - Palistro
العمل/الترفيه : Maintenance system informatique - MSI
المزاج : في قمة السعادة
السٌّمعَة : 5
نقاط : 2147483647
تاريخ التسجيل : 16/08/2008

مُساهمةموضوع: الفشل بداية النجاح   السبت أكتوبر 17, 2009 11:16 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
-----------------------------------------------------------

هل فشلت في تحقيق شيء مهم في حياتك ؟؟!!

هل مررت في حياتك بمعانة وحزن واحباطات ؟!!

هل تعبت من كثرة الفشل والأحباطات حتى وصلت الى عقلك واعماقك وجسمك وصحتك ؟!!

هل هذا الفشل جعلك تخاف من أتخاذ خطوة عملية تجعلك تسهم في بناء حضارة
بلادك ؟!!

هل نسيت احلامك ؟!!


إن الفشل في تحقيق ماتريد أمر طبيعي في العالم الذي نعيش فيه .

وليس الفشل هو الذي يجعل منا فاشلين لكن إذا توقفنا عن المحاولات وقبلنا
هذا الفشل نكون فاشلين.

لماذا بعض الناس يفشل باستمرار:

لأنهم اخترعو بعض الكلمات المحبطة مثل:

هذا مستحيل - صعب - لا أقدر - هل فعلها أحد قبلنا - تعبت من كثرة
الإحباطات والفشل الذي مررت به.

ليس المهم ماحدث لك في الماضي ولكن ماذا ستفعل الآن هو الذي سيصنع الفرق
في حياتك .

وحتى تتغير الأمور يجب أن اتغير أنا وليس الأخرين .

لاترضي أن تعيش على هامش الحياة وكأنه لا وزن لك ولا قيمة .

إنه من المستحيل أن تغير امسك . . ., وقد يكون صعباً ان تغير يومك ,

ولكن بالتعليم من فشلك في الماضي وأخطاؤك كل شيء ممكن غداً - بإذن الله -

لأن قدرتك غير محدودة على الإطلاق , . . . غير محدودة . . . غير
محدودة . . . .بشكل غير طبيعي

لو اردت ان تكون ناجح أعطي فوق طاقتك فقط 1% عندها تشعر بانك تعطي
وتحقق نجاح حقيقي

أفعال صغيرة تقودك الى نجاحات كبيرة .

طموحاتنا بالحياة تحدثها افعال صغيرة


وان كانت نظرتك المبدئية هي فشل اعتبرها تجربة تعلمت منها وأستفدت منها
لأن كل شيء خلقه الله تعالى بسبب

وماحدث لك حدث بسبب ربما كان يهيئك لأمر ما !!

أنت في يديك تكون أو لا تكون !!!!!!!!!

بعض الناس يمشي بالحياة وفشله يضعه أمامه !!

وبعض الناس يمشي بالحياة وتجاربه السابقة يتركها ورائه يترك هذا الماضي
مع مأسيه واحباطاته وينطلق من جديد !!

فحدد من اي الفريقين أنت ؟!!

حكمة تقول "أذهب خلف حلمك مع رغبة جادة وعزم وتصميم فاما أن تنجح واما
أن تتعلم وتكبر"

ربما ما يراه الناس منك هو فشل هو بالحقيقة خطوة نحو نجاحك الأكيد

لذالك اريدك ان تصعد . . . فوق فشلك .

صدقني لو شغلت فكرك بالنجاح ستنجح باذن الله ولو شغلت فكرك بالفشل ستفشل


قال النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
وَاعْلَمْ أنَّ النَّصْرَ مَعَ الصَّبْرِ، وأنَّ الفَرَجَ مَعَ الكَرْبِ ، وأنَّ مَعَ العُسْرِ يُسراً





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://thf-world.yoo7.com
THF
Admin
Admin


ذكر
الميزان عدد الرسائل : 4613
تاريخ الميلاد : 11/10/1984
العمر : 32
البلد و المدينة : Algeria - Bouira - Palistro
العمل/الترفيه : Maintenance system informatique - MSI
المزاج : في قمة السعادة
السٌّمعَة : 5
نقاط : 2147483647
تاريخ التسجيل : 16/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: الفشل بداية النجاح   السبت أكتوبر 17, 2009 11:18 pm

بسم الله الرحـــــمـــن الرحيم


الفشل هو اول خطوات النجاح!!!!

يا لروعه الجمله تعطينا

تعطينا نوع من التفاءول

الذى لابد ان يكون متواجد
داخلنا

والاصرار على النجاح

الفشل ينبغي أن
يكون معلماً لنا وليس مقبرة لطموحاتنا، والفشل ما هو إلا حالة تأخير وليس
هزيمة، إنه تحول مؤقت عن الوصول إلى الهدف وليس نهاية مميتة، وهو شيء
يمكننا تجنبه فقط بأن نقول أو نفعل أو نكون شيئاً.


فالحياة عبارة
عن سلسلة من التجارب والخبرات، بعضها جيد والآخر سيئ، وكل واحدة من هذه
الخبرات تجعلك أكثر قوة على الرغم من أنه غالباً ما تغفل عن إدراك ذلك!
فكما يقول المثل "الضربات التي لا تقصم الظهر تزيده قوه".

لذا تعلم بأن الإحباط والمعاناة
الذين تتحملهما يساعدانك دائماً على التقدم للأمام متى اتعظت منهما، فهذا
العالم الذي نعيش فيه ما هو في الحقيقة إلا فرصة لك لتطور شخصيتك، لذا
ينبغي أن تبقى وسط أحداث الحياة ونشاطاتها، فالحياة عبارة عن فصل دراسي
تتعرض فيه للاختبار ويتوقع منك أن تحقق تقدماً هاماً خلال فترة زمنية
معقولة، وإن لم تستفد في فصل الحياة، فإنها ستعيد لك الدرس تلو الآخر حتى
تتعلم وتنجح، وهذا يشبه إلى حدٍ كبير الفصول الدراسية فمتى ما رسب الشخص
فإنه إما أن يعيد الفصل حتى ينجح أو ينسحب ويسقط!



فانظر عزيزي القارئ هل كنت تنظر لحالات الفشل
بأنها فشل كلي، أم كنت تنظر لها بأنها فشل
للمحاولة ذاتها والتي قد قمت بها؟ إذ
أن هناك فرقاً كبيراً ما بين الاثنين، فإن كنت تعتقد بأنك شخصياً قد فشلت
فهذا من شأنه أن يثنيك

عن عمل أو أداء محاولات أخرى؛ لأنك
تكون بذلك قد قللت من شأنك، ومن قدراتك الشخصية، وغالباً ما يكون هذا
نتيجة لقلة أو انعدام ثقتك بنفسك، أما إن كنت تعتقد أن محاولتك كانت
فاشلة، فهذا من شأنه أن يجعلك تقوم بدراسة

سبب فشل محاولتك الأولى لتقوم بتجنب مسبباتها.


وعلى أية حال لا
يوجد هناك فشل حقيقي، فما ندعي بأنه فشل ما هو إلا خبرة قد اكتسبناها من
واقع تجاربنا في الحياة، إذ أن الشخص الفاشل هو الذي لا يتعظ من تجاربه،
ويعتبر أن

الأمر منتهياً من حيث فشله!!!


إخواني وأخواتي
يا من تقرؤون هذه المقالة... هل تعتبرون محاولاتكم السابقة حالات تجارب
وخبرات تكتسبونهامن خلال تعاملكم مع متقلبات الحياة؟ أم تنظرون لها بأنها
حالات فشل لكم؟


أنتم أفضل من يجيب على هذه الأسئلة...
واتمنى أن تكون إجاباتكم بأنكم تعتبرون
محاولاتكم السابقة بأنها تجارب وخبرات تكتسبونها
لأنكم بذلك لن تتوقفوا من المضي قُدماً في تكرار محاولاتكم لتحقيق النجاح مع تغيير في الأسلوب المتبع حتى تصلوا لمبتغاكم

منقول للأمانة
جزاكم الله خير


































الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://thf-world.yoo7.com
THF
Admin
Admin


ذكر
الميزان عدد الرسائل : 4613
تاريخ الميلاد : 11/10/1984
العمر : 32
البلد و المدينة : Algeria - Bouira - Palistro
العمل/الترفيه : Maintenance system informatique - MSI
المزاج : في قمة السعادة
السٌّمعَة : 5
نقاط : 2147483647
تاريخ التسجيل : 16/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: الفشل بداية النجاح   السبت أكتوبر 17, 2009 11:19 pm

]•·.·´¯`·.·• (الفشل بداية النجاح) •·.·´¯`·.· •
•·.·´¯`·.·• (الفشل بداية النجاح) •·.·´¯`·.· •




الزعيم الإنكليزي ( السير ونستون تشرشل ) 1874-1965م:
كان الزعيم البريطاني اللامع بليداً وهو يافع بحيث إن والده اعتقد أنه لن
يستطيع جني معيشته ومع أن تشرشل كان يحب التاريخ والأدب إلا أنه رفض دراسة
اللاتينية واليونانية والرياضيات ودخل مدرسة ((هرو)) تلميذا كسولا وفشل
مرتين في امتحان الدخول إلى مدرسة ((ساند هارست)) وقد اجتاز الامتحان في
المحاولة الثالثة ولكنه واجه بعدئذ بعض الصعوبات التي عجز عن التغلب عليها.



عالم الطبيعات الإنكليزي ( تشارلز داروين ) 1809- 1882م
كان داروين الصغير من أفشل التلاميذ في المدرسة وأكسلهم إلى درجة أن والده
كان يعيب عليه ذلك باستمرار وينهره قائلا: ((إنك سوف تجر العار على نفسك
وعلى عائلتك)). سقط داروين في دراسة الطب في جامعة إدنبره فانتقل إلى
جامعة كامبريدج حيث أخفق أيضا ولم يظهر نبوغه في التاريخ الطبيعي إلا حين
انطلق في رحلة على متن السفينة ((بيغل)) عام 1831 إذ حول الرحلة إلى إحدى
أهم الرحلات العلمية في التاريخ مستفيدا من نتائج أبحاثه خلالها لتأسيس
نظرية التطور أو النشوء.



المخترع الأميركي ( توماس إديسون ) 1847- 1931م
لم يوثر فضول ((إديسون)) الغريب أيام طفولته في أحد سوى أمه المتسامحة
ووصفه أستاذه الأول بأنه ((مشوش)) ونعته والده ((بالغباء)) وحذر مدير
مدرسته من أنه ((لن يكن ناجحا في أي شيء)) غير أن أمه تمكنت من جعله
قارئاً نهماً وسرعان ما بدأ يقوم باختراعات علمية وقد بلغ عدد الاختراعات
المسجلة باسمه أكثر من ألف اختراع ذات فضل هائل على البشرية.



الفيزيائي الألماني (ألبرت آينشتاين) 1879- 1955م
كان والدا ((آينشتاين)) يخافان على ابنهما لأنه يتلعثم في كلامه حتى
التاسعة من عمره ولأنه كان يطيل التفكير قبل الإجابة على سؤال من الأسئلة
وكان متأخرا في كل دروسه الثانوية باستثناء الرياضيات حتى أن أحد أساتذته
نصحه بترك المدرسة لأنه فاشل و تأخر دخوله إلى معهد ((بوليتيكنيك زوريخ))
مدة عام لأنه فشل في امتحان الدخول وحتى بعد تخرجه من هذا المعهد وجد
صعوبة في العثور على وظيفة ولكنه في تلك الأثناء كان يصوغ أفكاره الأولى
حول نظرية النسبية.



ملك السيارات ( هنري فورد ) 1863- 1947م
كان فورد في بداية حياته الدراسية يجد صعوبة كبيرة في القراءة والكتابة
وكان لديه ميل نحو عمل الآلات منذ نعومة أظفاره وكان يصلح الآلات في مزرعة
والده ويسلي زملاءه بصنع محركات البخار ودواليب الماء.



العالم الإنكليزي ( إسحاق نيوتن ) 1642- 1727م
لم يكن هناك أمل كبير بمستقبله وهو صغير على الرغم من ذكائه العظيم ومع
أنه كان كسولاً مهملاً إلا أنه أولع بالميكانيكا وسمح لنيوتن بمتابعة
تعلمه على الرغم من إخفاقه التام في دراسته لأنه يدير مزرعة أهله ولم
يتحرر من بلادته إلا على أثر شجار عنيف هز كيانه وحفزه على تحسين وضعه
وسرعان ما باشر دراساته الرياضية والفيزيائية التي أحدثت ثورة في العلم.



الرسام الإسباني (بابلو بيكاسو) 1881- 1973م
كان تقدم بيكاسو في المدرسة بطيئا لأنه كان يرفض القيام بأي عمل سوى الرسم
وكان بالكاد يقرأ ويكتب عندما أخرجه والده من المدرسة في سنه العاشرة
وتخلى عنه أستاذه الخاص الذي كان يعده لدخول المرحلة الثانوية بعد أن فقد
الأمل في تلقينه الحساب وبعد أن نجح بتفوق في امتحان الدخول إلى كلية
الرسم والفنون ترك الكلية لشعوره بالملل والضجر ليبدأ بدراسة الرسم دراسة
خاصة في مدريد وباريس حيث كافح عدة سنوات قبل أن يدمغ بصماته الخالدة على
الفن العالمي.



المهندس الاسكتلندي ( جيمس واط ) 1736- 1819م
كان يعاني في طفولته من شقيقة مزمنة (ألم نصف الرأس) وكان رقيقا جداً بحيث
إن رفقاءه في الصف كانوا يخدعونه ويرعبونه وكان ((خاملا وكسولا)) في دروسه
غير أنه أبدى اهتماما وتفوقا في الهندسة في سن 13 وبدأ منذ ذلك الوقت ينمي
قدراته العقلية إلى أن اخترع المحرك البخاري الذي ساعد على خلق الثورة
الصناعية !!





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://thf-world.yoo7.com
THF
Admin
Admin


ذكر
الميزان عدد الرسائل : 4613
تاريخ الميلاد : 11/10/1984
العمر : 32
البلد و المدينة : Algeria - Bouira - Palistro
العمل/الترفيه : Maintenance system informatique - MSI
المزاج : في قمة السعادة
السٌّمعَة : 5
نقاط : 2147483647
تاريخ التسجيل : 16/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: الفشل بداية النجاح   السبت أكتوبر 17, 2009 11:19 pm

اجعل فشلك بداية نجاحك ! ! !






ليس كل محاولة فشل تعني الهزيمة بل العكس (الفشل)
طريق النجاح ومشوار الألف ميل يبدأ بخطوة كما يقال.


* الفشل: لا يعني أبداً إنك إنسان فاشل؟
كلا! الفشل يعني أنك لم توفق حتى الآن!

* الفشل لا يعني أنك لم تفعل شيئاً؟
كلا! الفشل يعني أنك تعلمت شيئاً جديداً!

* الفشل لا يعني أنك إنسان جاهل؟
كلا! الفشل يعني أنه كانت لديك القدرة الكافية على العمل!

* الفشل لا يعني أنك لن تستطيع الوصول؟
كلا! الفشل يعني أن عليك اختيار طريق آخر للوصول!

* الفشل لا يعني أنك تافه؟
كلا! الفشل يعني أنك لم تصل الى ما تريده بعد!

* الفشل لا يعني أنك أتلفت حياتك؟
كلا! الفشل يعني أن لديك الحجة القوية للبداية من جديد!

* الفشل لا يعني أن عليك الرضوخ والتسليم للواقع؟
كلا! الفشل يعني أن عليك المحاول والسعي بدون يأس!

كيف تواجه الفشل: اعتقد ان الفشل ما هو الا هزيمة مؤقتة تخلق لك
فرص النجاح لذلك يجب ان لا يخشى الفشل بل نستغله ليكون معبرا
لنا نحو النجاح. لم ينجح أحد دون ان يتعلم من مدرسة النجاح واديسون مخترع الكهرباء
قام بـ 1800 محاولة فاشلة قبل ان يحقق انجازه الرائع ولم ييأس بعد المحاولات الفاشلة
التي كان يعتبرها دروساً تعلم من خلالها قواعد علمية وتعلم منها محاولات لا تؤدي
الى اختراع الكهرباء. تذكر جيداً: ان الوحيد الذي لا يفشل هو من لا يعمل
واذا لم تفشل فلن تجتهد..


الفشل فرص وتجارب، لا تخف من الفشل ولا تترك محاولة فاشلة تصيبك بالاحباط





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://thf-world.yoo7.com
THF
Admin
Admin


ذكر
الميزان عدد الرسائل : 4613
تاريخ الميلاد : 11/10/1984
العمر : 32
البلد و المدينة : Algeria - Bouira - Palistro
العمل/الترفيه : Maintenance system informatique - MSI
المزاج : في قمة السعادة
السٌّمعَة : 5
نقاط : 2147483647
تاريخ التسجيل : 16/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: الفشل بداية النجاح   السبت أكتوبر 17, 2009 11:20 pm

 الحياه أما ان تكون مغامره جريئه ..أو لاشيء..
 ليس هناك من هو أكثر بؤسا من المرء الذي أصبح اللا قرار هو عادته الوحيده..
 إذا لم تحاول أن تفعل شيئا أبعد مما قد اتقنته ..فإنك لاتتقدم أبدا ..
 عندما أقوم ببناء فريق فإني ابحث دائما عن اناس يحبون الفوز,وإذا لم أعثر على أي منهم فإنني أبحث عن أناس يكرهون الهزيمه..
 إن اعظم اكتشاف لجيلي هو ان الانسان يمكن ان يغير حياته,اذا مااستطاع ان يغير اتجاهاته العقليه..
 ان المرء هو اصل كل مايفعله ..
 يجب ان تثق في نفسك ..واذا لم تثق بنفسك فمن ذا الذي سيثق بك..!!
 إن ماتحصل عليه من دون جهد او ثمن ليس له قيمه..
 اذا لم تفشل ,فلن تعمل بجد ..
 ماالفشل الاهزيمه مؤقته تخلق لك فرص النجاح..
 الهروب هو السبب الوحيد في الفشل ,لذا فإنك تفشل طالما لم تتوقف عن المحاوله ..
 إن الاجابه الوحيده على الهزيمه هي الانتصار ..
 لعله من عجائب الحياه ,إنك اذا رفضت كل ماهو دون مستوى القمه ,فإنك دائما تصل اليها..
 إن مايسعى اليه الانسان السامي يمكن في ذاته هو,اما الدنيء فيسعى لما لدى الاخرين ..
 قد يتقبل الكثيرون النصح ,لكن الحكماء فقط هم الذين يستفيدون منه..
 ليس هناك أي نوع أكثر من المثابره,لأنه يتخطى كل شيء حتى الطبيعه ..
 عليك ان تفعل الأشياء التي تعتقد أنه ليس باستطاعتك أن تفعلها..
 من يعش في خوف لن يكون حرا أبداً..


لا تبخلوا علي برايكم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://thf-world.yoo7.com
 
الفشل بداية النجاح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشاب المعاصر الجديد :: المنتدى العام :: تكنولوجيا النجاح-
انتقل الى: