منتدى الشاب المعاصر الجديد
منتدياتنا ترحب بكم أجمل ترحيب ونتمنى لكم وقتاً سعيداً مليئاً بالحب
كما يحبه الله ويرضاهفأهلاً بكم في منتدانا المميز و الجميلونرجوا أن
تفيدم وتستفيدم منـا و أن تصبحوا أفرادا من أسرتنا .

منتدى الشاب المعاصر الجديد

ثقافة و فن ودين وكل ما يخص تكنولوجيا النجاح في الحياة بالإضافة إلى كم هائل من البرامج الجديدة و النادرة و برامج الهاكر و الاختراق الكتب الإلكترونية و جديد الأفلام و المسلسلات العربية و الأجنبية و الأنمي و المانجا اليابانية و الدرامة الآسيوية و الموسيقى
 
مكتبة الصورالرئيسيةPortal 1س .و .جالتسجيلدخول
أفضل الحكم العالمية والعصرية عن النبي صلى الله عليه وسلم: "الحكمة ضالة المؤمن أينما وجدها التقطها" 1- لا يحزنك إنك فشلت مادمت تحاول الوقوف على قدميك من جديد 2- كلما ازدادت ثقافة المرء ازداد بؤسه 3- سأل الممكن المستحيل : أين تقيم ؟ فأجابه في أحلام العاجز 4- إن بيتا يخلو من كتاب هو بيت بلا روح 5- الألقاب ليست سوى وسام للحمقى والرجال العظام ليسوا بحاجة لغير اسمهم 6- إذا اختفى العدل من الأرض لم يعد لوجود الإنسان قيمة 7- إن أسوأ ما يصيب الإنسان أن يكون بلا عمل أو حب 8- الابتسامة كلمة طيبة بغير حروف 9- لا تفكر في المفقود حتى لا تفقد الموجود 10- الخبرة .. هي المشط الذي تعطيك إياه الحياة .. عندما تكون قد فقدتَ شعرك 11- المال خادمٌ جيد .. لكنه سيدٌ فاسد 12- عظَمة عقلك تخلق لك الحساد .. وعظَمة قلبك تخلق لك الأصدقاء 13- دقيقة الألم ساعة .. وساعة اللذة دقيقة 14- لا داعى للخوف من صوت الرصاص .. فالرصاصة التى تقتلك لن تسمع صوتها 15- إذا أردت أن تفهم حقيقة المرأة فانظر إليها وأنت مغمض العينين 16- من يقع فى خطأ فهو إنسان ومن يصر عليه فهو شيطان. 17- عندما يمدح الناس شخصاً ، قليلون يصدقون ذلك وعندما يذمونه فالجميع يصدقون.18-  لا يوجد رجل فاشل ولكن يوجد رجل بدأ من القاع وبقى فيه. 19- لو امتنع الناس عن التحدث عن أنفسهم وتناوُل الغير بالسوء لأصيب الغالبية الكبرى من البشر بالبكم. 20- الطفل يلهو بالحياة صغيراً دون أن تعلمه أنها سوف تلعب به كبيراً. 21- يشعر بالسعادة من يغسل وجهه من الهموم ورأسه من المشاغل وجسده من الأوجاع. 22- حسن الخلق يستر كثيراً من السيئات كما أن سوء الخلق يغطى كثيراً من الحسنات. 23- يسخر من الجروح كل من لا يعرف الألم

شاطر | 
 

 كيف تعالجي نفسكِ من مشكلة القلق والهوس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
THF
Admin
Admin


ذكر
الميزان عدد الرسائل : 4613
تاريخ الميلاد : 11/10/1984
العمر : 32
البلد و المدينة : Algeria - Bouira - Palistro
العمل/الترفيه : Maintenance system informatique - MSI
المزاج : في قمة السعادة
السٌّمعَة : 5
نقاط : 2147483647
تاريخ التسجيل : 16/08/2008

مُساهمةموضوع: كيف تعالجي نفسكِ من مشكلة القلق والهوس   الجمعة أكتوبر 16, 2009 6:52 pm

يعاني العديد منا في أوقات مختلفة من الحياة من التوتر والقلق الشديد بشأن العديد من الأمور الحياتية، وبينما يعالج البعض هذه الأمور بروية ومنطقية، يمكن أن تسبب هذه المشاكل الجنون والقلق والهوس للعديد من الأشخاص. وسنحاول من خلال هذا المقال تعريفكم على طرق علاج هذه المواقف، وكيف نتجاوز هذه الفترات الصعبة من التفكير الاستحواذي.
تقسم مشاعر القلق في أغلب الأحيان إلى نوعين، "قلق وهوس موجّه إلى الداخل"، بسبب مرض بدني أو عقلي محتمل و"قلق وهوس موجّه إلى الخارج"، بسبب أحداث غير سارة محتملة، مثل الخوف من حالات معيّنة، أو مواجهة صعوبات مالية وهكذا. وبالرغم من أن حالة القلق تتفاوت، إلا أن القلق يجعل التوتر أسوء.
هكذا يزيد التوتر من القلق:
عندما نواجه تهديد ما أول ما نفكر به هو " هل هذا الأمر فيه خطر وأين الأمان؟"، ويعتبر رد الفعل هذا جزء طبيعيا من ردّ الفعل الذي يحمينا من المخاطر. وعندما تحدث هذه الأفكار كجزء من جرس إنذار حقيقي، فلا توجد هناك مشكلة. ولكن عندما تحدث هذه الأفكار المقلقة كجزء من إنذار كاذب، فأن النتيجة تكون مختلفة جدا.
فكلما أصبنا بالقلق أكثر، كلما زاد شعورنا بالتوتر. وكلما زاد شعورنا بالتوتر كلما ارتفع مستوى القلق لدينا. وبينما يقوم بعض الأشخاص بمحاولة لتحمل مشاعر القلق هذه، مثلا عن طريق الانشغال في عمل أشياء أخرى، مثل الرسم، الرياضة، الغسيل أو البحث عن الأمان. يقع العديد ضحية للتفكير السلبي الذي قد يسبب حالة نفسية شديدة من القلق والتوتر والهوس بشأن حدوث الاسوء.
وتكمن المشكلة في التعامل مع القلق في صعوبة إدراج مثل هذه الأفكار، وفي الحقيقة، كلما كان الخيال أوسع في جذب الأفكار السلبية، كلما ظهرت على السطح أمور تسبب المزيد من القلق.
كيف نحلّ المشاكل بالتفكير المستقيم:
إذا كان التوتر يزيد من شعورك بالقلق، فما الحلّ؟ ببساطة، من الضروري البدء بالتفكير بصورة صحيحة وحلّ أيّ مشاكل عند بروزها. بالرغم من أن القول أسهل من الفعل، إلا أن هذا ليس مستحيلا.
إذا حاولت تحدّي الأفكار المقلقة عندا تشعر بالقلق فأن عقلك سيقفز من التفكير بالقلق بشأن أمر ما إلى القلق حول أمور أخرى، وهنا ستفقد تركيزك وسيبدو كأن العالم كله يسبب لك القلق والهوس. لذا يجب أن تتمرن على التفكير الإيجابي خلال فترات القلق وأنت هادئ. وإليكم بعض الأمثلة:
مثال 1: أحس شخص ما بالقلق من تسارع دقات قلبه مما جعله يفكر بأنه سيصاب بنوبة قلبية ويموت. ولكن التفكير في الاتصال بالمساعدة الطبية جعله يهدئ، ويفكر في أسباب منطقية لحالته الصحية، مثلا، قلبي يضخ الدم بسرعة لأن جسمي يحتاج لكمية أكبر من الأوكسجين. وبأنه كلما شعر بالقلق، كلما زاد خفقان قلبه غير الطبيعي، إذا التفكير بطريقة إيجابية قد يجد لك حلول أسرع، ويساعدك على التفكير بوضوح لحل المشكلة.
مثال 2: تعاني سيدة من مشكلة القلق الاستحواذي حول أشياء "غير واقعية"، جعلتها تشعر بالقلق وبأنها على وشك فقدان السيطرة والجنون. لكن التفكير الإيجابي، والتريث في معالجة المشاكل جعلها تفكر بطريقة أوضح، فبدأت بالتنفس ببطء بدون التفكير في هذه المشاكل، وانتظرت حتى اختفت المشاعر السلبية قبل مواجهة المشاكل. لأن القلق يسبب الشعور بفقدان السيطرة، بينما التريث والهدوء والتفكير الإيجابي يعيد التوازن للعقل ويجلب أفكارا أكثر منطقية
.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://thf-world.yoo7.com
 
كيف تعالجي نفسكِ من مشكلة القلق والهوس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشاب المعاصر الجديد :: المنتدى العام :: تكنولوجيا النجاح-
انتقل الى: